التسويق للمشاريع الناشئة- منشأت
صفحة 1 من اصل 1
التسويق للمشاريع الناشئة- منشأت
سؤال 1 /
التسويق هو علم وفن مكون من مجموعة من الأنشطة المتكاملة التي تؤديها الشركة أو المؤسسة من أجل خلق منتجات سواء كانت هذه المنتجات سلع أو خدمات أو أفكار أو غيرها ومن ثم تسعير هذه المنتجات وتوزيعها وترويجها بالطريقة الأمثل من أجل ارضاء حاجات ورغبات المستهلكين وذلك لغايات خلق علاقات تبادلية وتشاركية طويلة الأمد والمحافظة عليها في البيئة الديناميكية المحيطة بنا.
درجة 1.00 من 1.00
2. خطأ.
التسويق هو علم وفن مكون من مجموعة من الأنشطة المتكاملة التي تؤديها الشركة أو المؤسسة من أجل خلق منتجات سواء كانت هذه المنتجات سلع أو خدمات أو أفكار أو غيرها ومن ثم تسعير هذه المنتجات وتوزيعها وترويجها بالطريقة الأمثل من أجل ارضاء حاجات ورغبات المستهلكين وذلك لغايات خلق علاقات تبادلية وتشاركية طويلة الأمد والمحافظة عليها في البيئة الديناميكية المحيطة بنا.
درجة 1.00 من 1.00
نص السؤال
1. صح.2. خطأ.
(تغذية راجعة (ملاحظات
الإجابة الصحيحة هي: صح.سؤال 2 /
الشكاوى والاعتراضات الصادرة من الزبائن يجب النظر إليها كمؤشر سلبي تعكس الأداء الضعيف للشركة.
درجة 1.00 من 1.00
2. خطأ.
الشكاوى والاعتراضات الصادرة من الزبائن يجب النظر إليها كمؤشر سلبي تعكس الأداء الضعيف للشركة.
درجة 1.00 من 1.00
نص السؤال
1. صح.2. خطأ.
(تغذية راجعة (ملاحظات
الإجابة الصحيحة هي: خطأ.سؤال 3 /
أهم خصائص الميزة التنافسية انها مرنة بمعنى:
درجة 1.00 من 1.00
2. متجددة وفق معطيات البيئة الخارجية من جهة و قدرات و موارد الشركة الداخلية من جهة أخرى.
3. يمكن إحلال ميزات تنافسية بأخرى بسهولة ويسر وفق اعتبارات التغيرات الحاصلة في البيئة الخارجية أو تطور موارد وقدرات الشركة من جهة أخرى.
4. جميع ما ذكر.
أهم خصائص الميزة التنافسية انها مرنة بمعنى:
درجة 1.00 من 1.00
نص السؤال
1. تحقق الشركة السبق على المدى الطويل و ليس على المدى القصير فقط2. متجددة وفق معطيات البيئة الخارجية من جهة و قدرات و موارد الشركة الداخلية من جهة أخرى.
3. يمكن إحلال ميزات تنافسية بأخرى بسهولة ويسر وفق اعتبارات التغيرات الحاصلة في البيئة الخارجية أو تطور موارد وقدرات الشركة من جهة أخرى.
4. جميع ما ذكر.
(تغذية راجعة (ملاحظات
الإجابة الصحيحة هي: يمكن إحلال ميزات تنافسية بأخرى بسهولة ويسر وفق اعتبارات التغيرات الحاصلة في البيئة الخارجية أو تطور موارد وقدرات الشركة من جهة أخرى.سؤال 4 /
تحديد دوافع شراء المستهلكين واتجاهاتهم وخصائصهم الشخصية وطريقة معيشتهم، يعني توظيفنا الى:
درجة 1.00 من 1.00
2. المتغيرات الديموغرافية او السكانية.
3. المتغيرات السيكوغرافية او النفسية.
4. المتغيرات الجغرافية.
تحديد دوافع شراء المستهلكين واتجاهاتهم وخصائصهم الشخصية وطريقة معيشتهم، يعني توظيفنا الى:
درجة 1.00 من 1.00
نص السؤال
1. المتغيرات السلوكية.2. المتغيرات الديموغرافية او السكانية.
3. المتغيرات السيكوغرافية او النفسية.
4. المتغيرات الجغرافية.
(تغذية راجعة (ملاحظات
الإجابة الصحيحة هي: المتغيرات السيكوغرافية او النفسية.سؤال 5 /
تنبع أهمية التسويق بالعلاقات من كونه:
درجة 1.00 من 1.00
2. يركز على أهمية الاحتفاظ بالعملاء الحاليين أكثر من مجرد السعي لجذب العملاء الجدد كما في التسويق التقليدي.
3. يسعى إلى التركيز على جودة الخدمات المقدمة وإلى الابداع والابتكار.
4. جميع ما ذكر.
تنبع أهمية التسويق بالعلاقات من كونه:
درجة 1.00 من 1.00
نص السؤال
1. يساهم في الاحتفاظ بمستوى دائم من التواصل مع العملاء.2. يركز على أهمية الاحتفاظ بالعملاء الحاليين أكثر من مجرد السعي لجذب العملاء الجدد كما في التسويق التقليدي.
3. يسعى إلى التركيز على جودة الخدمات المقدمة وإلى الابداع والابتكار.
4. جميع ما ذكر.
(تغذية راجعة (ملاحظات
الإجابة الصحيحة هي: جميع ما ذكر.سؤال 6 /
من أنواع المحتوى المتاحة:
درجة 1.00 من 1.00
2. الصور والانفوجرافيك.
3. الفيديوهات.
4. جميع ما ذكر.
من أنواع المحتوى المتاحة:
درجة 1.00 من 1.00
نص السؤال
1. المقالات والتدوين.2. الصور والانفوجرافيك.
3. الفيديوهات.
4. جميع ما ذكر.
(تغذية راجعة (ملاحظات
الإجابة الصحيحة هي: جميع ما ذكر.سؤال 7 /
منصات التواصل الاجتماعي تسعى إلى خلق جو من التواصل عبر مجتمع افتراضي تقني، يجمع مجموعة من الاشخاص من أماكن وخلفيات متعددة في موقع واحد، تختلف توجهاتهم ومستوياتهم ودولهم وألوانهم واجناسهم ولكنهم يتفقوا على لغة واحدة وهي لغة الانترنت في عالم وهمي او افتراضي.
درجة 1.00 من 1.00
2. خطأ.
منصات التواصل الاجتماعي تسعى إلى خلق جو من التواصل عبر مجتمع افتراضي تقني، يجمع مجموعة من الاشخاص من أماكن وخلفيات متعددة في موقع واحد، تختلف توجهاتهم ومستوياتهم ودولهم وألوانهم واجناسهم ولكنهم يتفقوا على لغة واحدة وهي لغة الانترنت في عالم وهمي او افتراضي.
درجة 1.00 من 1.00
نص السؤال
1. صح.2. خطأ.
(تغذية راجعة (ملاحظات
الإجابة الصحيحة هي: خطأ.سؤال 8 /
واحد من الأساسيات المكونة لنشاط التسويق بالعلاقات ضرورة فهم مدى الألم عند المستهلك او العميل فالحس الانساني اساسي في العلاقات الإنسانية وهذا الامر يمثل عنصر:
درجة 1.00 من 1.00
2. الالتزام.
3. التعاطف.
4. التبادلية.
واحد من الأساسيات المكونة لنشاط التسويق بالعلاقات ضرورة فهم مدى الألم عند المستهلك او العميل فالحس الانساني اساسي في العلاقات الإنسانية وهذا الامر يمثل عنصر:
درجة 1.00 من 1.00
نص السؤال
1. الثقة.2. الالتزام.
3. التعاطف.
4. التبادلية.
(تغذية راجعة (ملاحظات
الإجابة الصحيحة هي: التعاطف.سؤال 9 /
يعرف السعر على انه:
درجة 1.00 من 1.00
2. جميع الاتصالات التسويقية التي تبذلها الشركة من أجل إعلام الفئات المستهدفة وتذكيرهم أو اقناعهم بشراء المنتج أو حتى أيضًا اقناع العملاء الحاليين بتوصية الآخرين على شراء هذا المنتج.
3. عملية ايصال المنتجات إما سلع وخدمات من المنتِج إلى المستهلك النهائي أو المشتري الصناعي وذلك عن طريق مجموعة من الأفراد والمؤسسات والتي يتم عن طريقها خلق المنافع الزمانية والمكانية والحيازية للمنتجات، ويمكن تعريف عنصر التوزيع على أنه جميع العمليات التي تسمح للمنتج بالخروج من مكان الانتاج ووضعه تحت تصرف المستهلك.
4. قيمة المال الذي يُدفع مقابل السلعة أو الخدمة أو مجموع القيّم التي يدفعها الزبائن مقابل المنافع التي حصلوا عليها لاستخدامهم المنتج (سلعة او خدمة).
يعرف السعر على انه:
درجة 1.00 من 1.00
نص السؤال
1. أي فكرة أو خدمة أو سلعة محسوسة يمكن للمستهلك الحصول عليها من خلال عملية مبادلة نقدية وعينية تنتجها الشركة لتحقيق حاجات ورغبات الزبائن.2. جميع الاتصالات التسويقية التي تبذلها الشركة من أجل إعلام الفئات المستهدفة وتذكيرهم أو اقناعهم بشراء المنتج أو حتى أيضًا اقناع العملاء الحاليين بتوصية الآخرين على شراء هذا المنتج.
3. عملية ايصال المنتجات إما سلع وخدمات من المنتِج إلى المستهلك النهائي أو المشتري الصناعي وذلك عن طريق مجموعة من الأفراد والمؤسسات والتي يتم عن طريقها خلق المنافع الزمانية والمكانية والحيازية للمنتجات، ويمكن تعريف عنصر التوزيع على أنه جميع العمليات التي تسمح للمنتج بالخروج من مكان الانتاج ووضعه تحت تصرف المستهلك.
4. قيمة المال الذي يُدفع مقابل السلعة أو الخدمة أو مجموع القيّم التي يدفعها الزبائن مقابل المنافع التي حصلوا عليها لاستخدامهم المنتج (سلعة او خدمة).
(تغذية راجعة (ملاحظات
الإجابة الصحيحة هي: قيمة المال الذي يُدفع مقابل السلعة أو الخدمة أو مجموع القيّم التي يدفعها الزبائن مقابل المنافع التي حصلوا عليها لاستخدامهم المنتج (سلعة او خدمة).سؤال 10 /
يمكن تعريف الشركات الناشئة على انها:
درجة 1.00 من 1.00
2. شركة تحمل اهداف سامية لغايات معالجة مشاكل واحداث تغييرات في المجتمع.
3. شركة مجهولة الهوية ولكن تمتلك مقومات النجاح.
يمكن تعريف الشركات الناشئة على انها:
درجة 1.00 من 1.00
نص السؤال
1. شركة تعمل على حلّ مشكلة حيث يكون الحلّ واضح والنجاح مضمون.2. شركة تحمل اهداف سامية لغايات معالجة مشاكل واحداث تغييرات في المجتمع.
3. شركة مجهولة الهوية ولكن تمتلك مقومات النجاح.
(تغذية راجعة (ملاحظات
الإجابة الصحيحة هي: شركة تحمل اهداف سامية لغايات معالجة مشاكل واحداث تغييرات في المجتمع.رد: التسويق للمشاريع الناشئة- منشأت
سؤال 1 /
الترويج ينظر اليه من وجهة نظر تسويقية على انه:
درجة 1.00 من 1.00
2. جميع الاتصالات التسويقية التي تبذلها الشركة من أجل إعلام الفئات المستهدفة وتذكيرهم أو اقناعهم بشراء المنتج أو حتى أيضًا اقناع العملاء الحاليين بتوصية الآخرين على شراء هذا المنتج.
3. عملية ايصال المنتجات إما سلع وخدمات من المنتِج إلى المستهلك النهائي أو المشتري الصناعي وذلك عن طريق مجموعة من الأفراد والمؤسسات والتي يتم عن طريقها خلق المنافع الزمانية والمكانية والحيازية للمنتجات، ويمكن تعريف عنصر التوزيع على أنه جميع العمليات التي تسمح للمنتج بالخروج من مكان الانتاج ووضعه تحت تصرف المستهلك.
4. قيمة المال الذي يُدفع مقابل السلعة أو الخدمة أو مجموع القيّم التي يدفعها الزبائن مقابل المنافع التي حصلوا عليها لاستخدامهم المنتج (سلعة او خدمة).
الترويج ينظر اليه من وجهة نظر تسويقية على انه:
درجة 1.00 من 1.00
نص السؤال
1. أي فكرة أو خدمة أو سلعة محسوسة يمكن للمستهلك الحصول عليها من خلال عملية مبادلة نقدية وعينية تنتجها الشركة لتحقيق حاجات ورغبات الزبائن.2. جميع الاتصالات التسويقية التي تبذلها الشركة من أجل إعلام الفئات المستهدفة وتذكيرهم أو اقناعهم بشراء المنتج أو حتى أيضًا اقناع العملاء الحاليين بتوصية الآخرين على شراء هذا المنتج.
3. عملية ايصال المنتجات إما سلع وخدمات من المنتِج إلى المستهلك النهائي أو المشتري الصناعي وذلك عن طريق مجموعة من الأفراد والمؤسسات والتي يتم عن طريقها خلق المنافع الزمانية والمكانية والحيازية للمنتجات، ويمكن تعريف عنصر التوزيع على أنه جميع العمليات التي تسمح للمنتج بالخروج من مكان الانتاج ووضعه تحت تصرف المستهلك.
4. قيمة المال الذي يُدفع مقابل السلعة أو الخدمة أو مجموع القيّم التي يدفعها الزبائن مقابل المنافع التي حصلوا عليها لاستخدامهم المنتج (سلعة او خدمة).
(تغذية راجعة (ملاحظات
الإجابة الصحيحة هي: جميع الاتصالات التسويقية التي تبذلها الشركة من أجل إعلام الفئات المستهدفة وتذكيرهم أو اقناعهم بشراء المنتج أو حتى أيضًا اقناع العملاء الحاليين بتوصية الآخرين على شراء هذا المنتج.سؤال 2 /
التسويق هو علم وفن مكون من مجموعة من الأنشطة المتكاملة التي تؤديها الشركة أو المؤسسة من أجل خلق منتجات سواء كانت هذه المنتجات سلع أو خدمات أو أفكار أو غيرها ومن ثم تسعير هذه المنتجات وتوزيعها وترويجها بالطريقة الأمثل من أجل ارضاء حاجات ورغبات المستهلكين وذلك لغايات خلق علاقات تبادلية وتشاركية طويلة الأمد والمحافظة عليها في البيئة الديناميكية المحيطة بنا.
درجة 1.00 من 1.00
2. خطأ.
التسويق هو علم وفن مكون من مجموعة من الأنشطة المتكاملة التي تؤديها الشركة أو المؤسسة من أجل خلق منتجات سواء كانت هذه المنتجات سلع أو خدمات أو أفكار أو غيرها ومن ثم تسعير هذه المنتجات وتوزيعها وترويجها بالطريقة الأمثل من أجل ارضاء حاجات ورغبات المستهلكين وذلك لغايات خلق علاقات تبادلية وتشاركية طويلة الأمد والمحافظة عليها في البيئة الديناميكية المحيطة بنا.
درجة 1.00 من 1.00
نص السؤال
1. صح.2. خطأ.
(تغذية راجعة (ملاحظات
الإجابة الصحيحة هي: صح.سؤال 3 /
العناصر الثلاثة للمزيج الخدمي او ما يعرف اصطلاحا The 3Ps of Services Marketing هي الناس People، الدليل المادي أو البيئة المادية Physical Evidence، عمليات عملة الإنتاج Production.
درجة 1.00 من 1.00
2. خطأ.
العناصر الثلاثة للمزيج الخدمي او ما يعرف اصطلاحا The 3Ps of Services Marketing هي الناس People، الدليل المادي أو البيئة المادية Physical Evidence، عمليات عملة الإنتاج Production.
درجة 1.00 من 1.00
نص السؤال
1. صح.2. خطأ.
(تغذية راجعة (ملاحظات
الإجابة الصحيحة هي: خطأ.سؤال 4 /
القيم والعادات، والتقاليد الاجتماعية، وايضا الأنماط السلوكية على السياسات والاستراتجيات من الأمور التي يجب اخذها بعين الاعتبار عند دراسة:
درجة 1.00 من 1.00
2. القوى التشريعية والقانونية.
3. العوامل الديمغرافية.
4. العوامل الاقتصادية.
القيم والعادات، والتقاليد الاجتماعية، وايضا الأنماط السلوكية على السياسات والاستراتجيات من الأمور التي يجب اخذها بعين الاعتبار عند دراسة:
درجة 1.00 من 1.00
نص السؤال
1. العوامل الثقاقية والاجتماعية.2. القوى التشريعية والقانونية.
3. العوامل الديمغرافية.
4. العوامل الاقتصادية.
(تغذية راجعة (ملاحظات
الإجابة الصحيحة هي: العوامل الثقاقية والاجتماعية.سؤال 5 /
المرحلة الأولى من مراحل تأسيس او تطوير الشركات الناشئة هي:
درجة 1.00 من 1.00
2. مرحلة التأسيس الأولى أو Series A
3. ما قبل البذرة أو Pre-seed
4. مرحلة ب أو ما يعرف ب Series B
المرحلة الأولى من مراحل تأسيس او تطوير الشركات الناشئة هي:
درجة 1.00 من 1.00
نص السؤال
1. مرحلة البذرة او Seed2. مرحلة التأسيس الأولى أو Series A
3. ما قبل البذرة أو Pre-seed
4. مرحلة ب أو ما يعرف ب Series B
(تغذية راجعة (ملاحظات
الإجابة الصحيحة هي: ما قبل البذرة أو Pre-seedسؤال 6 /
اهتمام شركة هيونداى اليابانية فى المحافظة على البيئة من خلال اهتمام الشركة بإنتاج المحركات الصغيرة هو مثال على التوجه:
درجة 1.00 من 1.00
2. التوجه نحو المنتج
3. التوجه نحو البيع
4. التوجه حو التسويق المجتمعي او الاجتماعي
اهتمام شركة هيونداى اليابانية فى المحافظة على البيئة من خلال اهتمام الشركة بإنتاج المحركات الصغيرة هو مثال على التوجه:
درجة 1.00 من 1.00
نص السؤال
1. التوجه نحو الإنتاج2. التوجه نحو المنتج
3. التوجه نحو البيع
4. التوجه حو التسويق المجتمعي او الاجتماعي
(تغذية راجعة (ملاحظات
الإجابة الصحيحة هي: التوجه حو التسويق المجتمعي او الاجتماعيسؤال 7 /
أي من الجمل الاتية صحيح:
درجة 1.00 من 1.00
2. نهج ردة الفعل اوReactive approach هو نهج يتبعه المدراء وأصحاب الشركات ويتم من خلاله محاولة تطويع المتغيرات البيئية ومحاولة استغلالها والاستفادة منها بأكبر قدر .
3. جميعها صحيحة.
4. جميعها خاطئة.
أي من الجمل الاتية صحيح:
درجة 1.00 من 1.00
نص السؤال
1. عناصر البيئة الخارجية هي مجموع العناصر والقوى التى تقع خارج الشركة ولها تأثير على ضمان قدرة الشركة فى المنافسة وعلى رسم وتنفيذ سياساتها واستراتيجيتها التسويقية.2. نهج ردة الفعل اوReactive approach هو نهج يتبعه المدراء وأصحاب الشركات ويتم من خلاله محاولة تطويع المتغيرات البيئية ومحاولة استغلالها والاستفادة منها بأكبر قدر .
3. جميعها صحيحة.
4. جميعها خاطئة.
(تغذية راجعة (ملاحظات
الإجابة الصحيحة هي: عناصر البيئة الخارجية هي مجموع العناصر والقوى التى تقع خارج الشركة ولها تأثير على ضمان قدرة الشركة فى المنافسة وعلى رسم وتنفيذ سياساتها واستراتيجيتها التسويقية.سؤال 8 /
بناء علاقات جيدة مع العامة من الناس لغايات الحصول على دعاية إيجابية، وبناء صورة منشأة جيدة، والتعامل مع أو القضاء على الشائعات، والقصص، والأحداث السلبية وتوضيح وجهة نظر الشركة في الحوادث التي قد تتعرض لها و التي قد تؤدي إلى أضرار بصورتها أو سمعتها جميعها من مهام العلاقات العامة.
درجة 1.00 من 1.00
2. خطأ.
بناء علاقات جيدة مع العامة من الناس لغايات الحصول على دعاية إيجابية، وبناء صورة منشأة جيدة، والتعامل مع أو القضاء على الشائعات، والقصص، والأحداث السلبية وتوضيح وجهة نظر الشركة في الحوادث التي قد تتعرض لها و التي قد تؤدي إلى أضرار بصورتها أو سمعتها جميعها من مهام العلاقات العامة.
درجة 1.00 من 1.00
نص السؤال
1. صح.2. خطأ.
(تغذية راجعة (ملاحظات
الإجابة الصحيحة هي: صح.سؤال 9 /
ظهر مصطلح قصر النظر التسويقي او Marketing Myopia في مرحلة:
درجة 1.00 من 1.00
2. التوجه نحو المنتج
3. التوجه نحو البيع
4. التوجه حو التسويق المجتمعي او الاجتماعي
ظهر مصطلح قصر النظر التسويقي او Marketing Myopia في مرحلة:
درجة 1.00 من 1.00
نص السؤال
1. التوجه نحو الإنتاج2. التوجه نحو المنتج
3. التوجه نحو البيع
4. التوجه حو التسويق المجتمعي او الاجتماعي
(تغذية راجعة (ملاحظات
الإجابة الصحيحة هي: التوجه نحو المنتجسؤال 10 /
عدد السكان و السن ، العرق، الجنس، الحالة الاجتماعية ، الدخل ، التعليم ونسبة النمو السكاني جميعها متغيرات تندرج تحت:
درجة 1.00 من 1.00
2. القوى التشريعية والقانونية.
3. العوامل الديمغرافية.
4. العوامل الاقتصادية.
عدد السكان و السن ، العرق، الجنس، الحالة الاجتماعية ، الدخل ، التعليم ونسبة النمو السكاني جميعها متغيرات تندرج تحت:
درجة 1.00 من 1.00
نص السؤال
1. العوامل الثقاقية والاجتماعية.2. القوى التشريعية والقانونية.
3. العوامل الديمغرافية.
4. العوامل الاقتصادية.
(تغذية راجعة (ملاحظات
الإجابة الصحيحة هي: العوامل الديمغرافية.سؤال 11 /
ما نشاهده من ترويج صريح للمنتجات التجارية على المحطات الفضائية واللوحات الاعلانية واليوتيوب يعرف ب:
درجة 1.00 من 1.00
2. دعاية.
3. بيع شخصي.
4. جميع ما ذكر.
ما نشاهده من ترويج صريح للمنتجات التجارية على المحطات الفضائية واللوحات الاعلانية واليوتيوب يعرف ب:
درجة 1.00 من 1.00
نص السؤال
1. اعلان.2. دعاية.
3. بيع شخصي.
4. جميع ما ذكر.
(تغذية راجعة (ملاحظات
الإجابة الصحيحة هي: اعلان.سؤال 12 /
ما هي الاستراتيجية التي يجب اتباعها في حال رغبت ادخال منتج جديد كلياً وتهدف الى تحقيق الربح العالي، وبعد دخول المنافسين الجدد و ارتفاع مستوى التنافسية فيما بينهم ستتجه إلى تخفيض الأسعار:
درجة 1.00 من 1.00
2. استراتيجية المنافسة Competitive based pricing
3. استراتجية كشط السوق Skimming pricing.
4. استراتيجية السعر الأعلى Premium pricing.
ما هي الاستراتيجية التي يجب اتباعها في حال رغبت ادخال منتج جديد كلياً وتهدف الى تحقيق الربح العالي، وبعد دخول المنافسين الجدد و ارتفاع مستوى التنافسية فيما بينهم ستتجه إلى تخفيض الأسعار:
درجة 1.00 من 1.00
نص السؤال
1. استراتيجية التغلغل و الاختراق Penetration pricing.2. استراتيجية المنافسة Competitive based pricing
3. استراتجية كشط السوق Skimming pricing.
4. استراتيجية السعر الأعلى Premium pricing.
(تغذية راجعة (ملاحظات
الإجابة الصحيحة هي: استراتجية كشط السوق Skimming pricing.سؤال 13 /
ما هي السياسة المنافسة التي تبنى من خلال خصائص وجودة المنتج نفسه.
درجة 1.00 من 1.00
2. المنافسة العامة
3. المنافسة غير السعرية
4. المنافسة الشكلية
ما هي السياسة المنافسة التي تبنى من خلال خصائص وجودة المنتج نفسه.
درجة 1.00 من 1.00
نص السؤال
1. المنافسة السعرية2. المنافسة العامة
3. المنافسة غير السعرية
4. المنافسة الشكلية
(تغذية راجعة (ملاحظات
الإجابة الصحيحة هي: المنافسة غير السعريةسؤال 14 /
مع نهاية مرحلة أي مرحلة من مراحل تأسيس او تطوير الشركات الناشئة يجب ان يكون لديك منتج أولي قابل للتسويق او منتج فعال قاعدي Minimum Viable Product او MVP:
درجة 1.00 من 1.00
2. مرحلة التأسيس الأولى أو Series A
3. ما قبل البذرة أو Pre-seed
4. مرحلة ب أو ما يعرف ب Series B
مع نهاية مرحلة أي مرحلة من مراحل تأسيس او تطوير الشركات الناشئة يجب ان يكون لديك منتج أولي قابل للتسويق او منتج فعال قاعدي Minimum Viable Product او MVP:
درجة 1.00 من 1.00
نص السؤال
1. مرحلة البذرة او Seed2. مرحلة التأسيس الأولى أو Series A
3. ما قبل البذرة أو Pre-seed
4. مرحلة ب أو ما يعرف ب Series B
(تغذية راجعة (ملاحظات
الإجابة الصحيحة هي: ما قبل البذرة أو Pre-seedسؤال 15 /
من الأمثلة على فكرة Bootstrapping:
درجة 1.00 من 1.00
2. العمل من المنزل.
3. تعين موظفين.
4. جميع ما ذكر.
من الأمثلة على فكرة Bootstrapping:
درجة 1.00 من 1.00
نص السؤال
1. استئجار مكتب.2. العمل من المنزل.
3. تعين موظفين.
4. جميع ما ذكر.
(تغذية راجعة (ملاحظات
الإجابة الصحيحة هي: العمل من المنزل.سؤال 16 /
من الضروري ان نبدأ في مرحلة التأسيس الأولى أو Series A بالبحث عن _____________ كمصدر تمويل لشركة الخاص بك:
درجة 1.00 من 1.00
2. المستثمرين الملائكيين Angel investors.
3. اصحاب رأس المال الجريء أو ما يعرف بـِ(VCs) Venture Capitalists .
4. حاضنات الأعمال Business incubators.
من الضروري ان نبدأ في مرحلة التأسيس الأولى أو Series A بالبحث عن _____________ كمصدر تمويل لشركة الخاص بك:
درجة 1.00 من 1.00
نص السؤال
1. العائلة والأصدقاء والمعجبين Family, Friends, and Fans) او ما يعرف (3fs.2. المستثمرين الملائكيين Angel investors.
3. اصحاب رأس المال الجريء أو ما يعرف بـِ(VCs) Venture Capitalists .
4. حاضنات الأعمال Business incubators.
(تغذية راجعة (ملاحظات
الإجابة الصحيحة هي: اصحاب رأس المال الجريء أو ما يعرف بـِ(VCs) Venture Capitalists .سؤال 17 /
من العوامل الاقتصادية التي يجب دراستها هي ميل الزبائن للانفاق ومعدلات التضخم والبطالة:
درجة 1.00 من 1.00
2. خطأ.
من العوامل الاقتصادية التي يجب دراستها هي ميل الزبائن للانفاق ومعدلات التضخم والبطالة:
درجة 1.00 من 1.00
نص السؤال
1. صح.2. خطأ.
(تغذية راجعة (ملاحظات
الإجابة الصحيحة هي: صح.سؤال 18 /
من مكونات المزيج الترويجي ويتكون من ثلاث عناصر وهي الإعلان Advertisement وتنشيط المبيعات Sales Promotion والدعاية والعلاقات العامة Publicity and Public Relations .
درجة 1.00 من 1.00
2. خطأ.
من مكونات المزيج الترويجي ويتكون من ثلاث عناصر وهي الإعلان Advertisement وتنشيط المبيعات Sales Promotion والدعاية والعلاقات العامة Publicity and Public Relations .
درجة 1.00 من 1.00
نص السؤال
1. صح.2. خطأ.
(تغذية راجعة (ملاحظات
الإجابة الصحيحة هي: خطأ.سؤال 19 /
ومن الضرورة ان نصل الى نموذج عمل Business Model واضح ومرتب ومنظم خلال مرحلة:
درجة 1.00 من 1.00
2. مرحلة التأسيس الأولى أو Series A.
3. ما قبل البذرة أو Pre-seed.
4. مرحلة ب أو ما يعرف ب Series B.
ومن الضرورة ان نصل الى نموذج عمل Business Model واضح ومرتب ومنظم خلال مرحلة:
درجة 1.00 من 1.00
نص السؤال
1. مرحلة البذرة او Seed.2. مرحلة التأسيس الأولى أو Series A.
3. ما قبل البذرة أو Pre-seed.
4. مرحلة ب أو ما يعرف ب Series B.
(تغذية راجعة (ملاحظات
الإجابة الصحيحة هي: مرحلة التأسيس الأولى أو Series A.سؤال 20 /
يعرف السعر على انه:
درجة 1.00 من 1.00
2. جميع الاتصالات التسويقية التي تبذلها الشركة من أجل إعلام الفئات المستهدفة وتذكيرهم أو اقناعهم بشراء المنتج أو حتى أيضًا اقناع العملاء الحاليين بتوصية الآخرين على شراء هذا المنتج.
3. عملية ايصال المنتجات إما سلع وخدمات من المنتِج إلى المستهلك النهائي أو المشتري الصناعي وذلك عن طريق مجموعة من الأفراد والمؤسسات والتي يتم عن طريقها خلق المنافع الزمانية والمكانية والحيازية للمنتجات، ويمكن تعريف عنصر التوزيع على أنه جميع العمليات التي تسمح للمنتج بالخروج من مكان الانتاج ووضعه تحت تصرف المستهلك.
4. قيمة المال الذي يُدفع مقابل السلعة أو الخدمة أو مجموع القيّم التي يدفعها الزبائن مقابل المنافع التي حصلوا عليها لاستخدامهم المنتج (سلعة او خدمة).
يعرف السعر على انه:
درجة 1.00 من 1.00
نص السؤال
1. أي فكرة أو خدمة أو سلعة محسوسة يمكن للمستهلك الحصول عليها من خلال عملية مبادلة نقدية وعينية تنتجها الشركة لتحقيق حاجات ورغبات الزبائن.2. جميع الاتصالات التسويقية التي تبذلها الشركة من أجل إعلام الفئات المستهدفة وتذكيرهم أو اقناعهم بشراء المنتج أو حتى أيضًا اقناع العملاء الحاليين بتوصية الآخرين على شراء هذا المنتج.
3. عملية ايصال المنتجات إما سلع وخدمات من المنتِج إلى المستهلك النهائي أو المشتري الصناعي وذلك عن طريق مجموعة من الأفراد والمؤسسات والتي يتم عن طريقها خلق المنافع الزمانية والمكانية والحيازية للمنتجات، ويمكن تعريف عنصر التوزيع على أنه جميع العمليات التي تسمح للمنتج بالخروج من مكان الانتاج ووضعه تحت تصرف المستهلك.
4. قيمة المال الذي يُدفع مقابل السلعة أو الخدمة أو مجموع القيّم التي يدفعها الزبائن مقابل المنافع التي حصلوا عليها لاستخدامهم المنتج (سلعة او خدمة).
(تغذية راجعة (ملاحظات
الإجابة الصحيحة هي: قيمة المال الذي يُدفع مقابل السلعة أو الخدمة أو مجموع القيّم التي يدفعها الزبائن مقابل المنافع التي حصلوا عليها لاستخدامهم المنتج (سلعة او خدمة).Admin يعجبه هذا الموضوع
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى